عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى
سنتشرف بتسجيلك
ادارة المنتدى



 
الرئيسيةالتبادل الاعلانيالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 معلومات عن ايطاليا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
يارا
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar

عدد المساهمات عدد المساهمات : 101

مُساهمةموضوع: معلومات عن ايطاليا   السبت 20 أغسطس - 19:19:07

الاسم الرسمي جمهورية ايطاليا
روما العاصمة
301,300 المساحة - كم مربع
58,100,000 السكان
1955 تاريخ الانتماء للامم المتحدة
:::: :::: ::::
هي دولة تقع في جنوب القارة الأوربية، وهي جزيرة تمتد داخل البحر الأبيض المتوسط من الجنوب، وتشبه في شكلها شكل الحذاء الطويل، ويحدها من الشمال فرنسا وسويسرا والنمسا. ولايطاليا جزيرتان تتبعان لها هما صقلية وسردينيا، كما أن بها دولتان داخل أراضيها مستقلتان عنها هما مدينة الفاتيكان، وجمهورية سان مارينو. وتشرف على ايطاليا من الجهة الشمالية سلسلة جبال الألب ، وتمتد جبال الابناين من الشمال الى الجنوب. ومساحة ايطاليا 301.268 ك.

:::: :::: ::::

هي جمهورية ورئيس الجمهورية هو رأس الدولة والقائد الأعلى للقوات المسلحة، ويتولى تعيين ورئيس الوزراء الذي يرأس مجلس الوزراء بعد موافقة البرلمان. ويتكون البرلمان من مجلسين هما مجلس الشيوخ (315 عضوا) ومجلس النواب (630 نائباً). ورئيس الوزراء هو أهم شخص في الحكومة. وبالنسبة للقضاء فيتم تعيين جميع القضاة بناء على امتحانات خدمة مدنية. ويشرف وزير العدل ومجلس القضاء الأعلى على جميع المحاكم.

:::: :::: ::::
العاصمة : روما وأكبر مدنها وعدد سكانها 2.900.000 نسمة تليها ميلانو ثم نابولي ثم تورينو.
:::: :::: ::::

تقسم ايطاليا الى ثمانية أقاليم هي : 1- المنحدر الألبي، 2- وادي نهر بو، 3- السهل الادرياتيكي، 4- الأبناين ، 5- أبوليا والسهول الجنوبية الشرقية، 6- المرتفعات والسهول الغربية، 7- صقلية ، 8- سردينيا. وايطاليا بلد مشمس في الصيف وقد تهب عليه رياح جافة ممطرة احياناً، أما في الشتاء فالطقس بارد وجليدي على مرتفعات الألب والأبناين.
:::: :::: ::::
يبلغ عدد السكان 58.167.000 نسمة، يتكلمون اللغة الايطالية. و95% من الايطاليين يتبعون المذهب الكاثوليكي الروماني. ويعيش أكثر من ثلثي السكان في المدن والباقي في الريف. والتعليم الزامي من 6 – 14 سنة، ثم يلتحق التلاميذ بالجامعة ويوجد في ايطاليا 47 جامعة حكومية يلتحق بها حوالي مليون طالب وطالبة سنوياً.
:::: :::: ::::
تشكل الصناعة ربع الانتاج المحلي الايطالي، ومن أهمها صناعة الملابس والأحذية، والأطعمة المعلبة ومنتجات النفط والالات والسيارات، وأهم المدن الصناعية هي ميلانو وتورنتو وجنوه في الشمال. وأهم المحاصيل الزراعية هو العنب الذي يستخدم في صناعة النبيذ ويتم تصديره الى انحاء العالم، وأهم المناطق الزراعية هي المحيطة بنهر البو حيث تنتشر مزارع الماشية والألبان والحبوب والعنب. وتتبادل ايطاليا تجارياً مع ألمانيا وفرنسا والولايات المتحدة وبريطانيا، حيث تصدر اليها منتجاتها من ملابس وأحذية وكيماويات وفواكه وخضر وأهم وارداتها النفط والالات والسيارات والغزل والمعادن والطعام.
:::: :::: ::::

يوجد في ايطاليا شبكة طرق حديثة، بالاضافة الى شبكة سكة حديدية ممتازة بكل المدن الايطالية. ويوجد مطاردولي (ليونارد دافينش الدولي) بالقرب من روما، بالاضافة الى الخطوط الجوية الايطالية (أليطاليا). وبها اسطول بحري تجاري ضخم. وتصدر في ايطاليا 70 صحيفة يومية، بالاضافة الى 450 محطة تلفاز و 1000 محطة ارسال اذاعي، ويوجد بمعدل جهاز تلفاز لكل أربع أشخاص.
:::: :::: ::::


صلي على رسول الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عطر الندى
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات عدد المساهمات : 4864

مُساهمةموضوع: رد: معلومات عن ايطاليا   الأحد 21 أغسطس - 1:46:56

شكرا على المعلومات


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صائغ الكلمات
مشرف
مشرف
avatar

عدد المساهمات عدد المساهمات : 1286

مُساهمةموضوع: رد: معلومات عن ايطاليا   الأحد 21 أغسطس - 5:42:16

يسلمو على المعلومات..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
معلومات عن ايطاليا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: .•:*¨`*:•. ][ ( الاقسام العامة) ][.•:*¨`*:•. :: السياحة والسفر-
انتقل الى: